الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الدراسات البحرية

مجالات الأعمال التي تؤهل لها هذه البرامج

 

تقدم الكلية فرصاً دراسية غير تقليدية تفتح مجالات واسعة من الأعمال أمام الخريجين ممثلة في فرص عمل على السفن أعالي البحار الحكومية والتجارية وفي الموانئ البحرية والمساحة البحرية والشركات الملاحية وشركات البترول وفي مجالات الهندسة البحرية والإدارة والصناعة والأعمال كما هو موضح أدناه.

 1-   مسار المساحة:


يؤهل الطلاب للعمل في هيئة المساحة العامة والمساحة الجيولوجية وسلاح الحدود وشركات البترول وإدارات مكافحة التلوث والمراقبة الملاحية وجميع الإدارات البحرية العسكرية والمدنية الأخرى التي تهتم بالمسح البحري وتصميم الخرائط وكأعضاء هيئة تدريس ومدربين في الجامعات والأكاديميات والكليات والمعاهد البحرية.

 

2-   مسار الملاحة البحرية:

يؤهل الطلاب للعمل كضباط ملاحة وقادة للسفن التجارية( بضائع – ركاب – بترول ....إلخ) وفي الإدارات البحرية في الموانئ ووزارة النقل وكمفتشين بحريين في الشركات الملاحية وفي أقسام الملاحة البحرية والمراقبة الملاحية بالموانئ وترسانات بناء السفن والأحواض الجافة ومنصات البترول وسفن الأبحاث العلمية وكأعضاء هيئة تدريس ومدربين في الجامعات والأكاديميات والكليات والمعاهد البحرية.

 

3-   مسار الموانئ والنقل البحري:

تمكن طلابها الخريجين من العمل في تشغيل الموانئ (مجالات الحركة داخل الميناء ومناولة البضائع) وإدارة وتخطيط الموانئ وإدارة وتشغيل المحطات المتخصصة (حاويات متعددة الأغراض) وشركات الملاحة والتوكيلات الملاحية وشركات الشحن البحري والتفريغ وشركات التأمين وإدارة النقل البحري بوزارة النقل وكأعضاء هيئة تدريس ومدربين في الجامعات والأكاديميات والكليات والمعاهد البحرية.

 

4-   مسار الهندسة البحرية:

تؤهل الطلاب للعمل كمهندسين بحريين قادريين على القيام بأعمال الصيانة والإصلاح على متن السفن التجارية (بضائع – ركاب – بترول .... إلخ) وعلى الوحدات الخاصة بالقوات البحرية وفي ترسانات بناء وإصلاح السفن والأحواض الجافة ومنصات البترول وكمفتشين بحريين في الشركات الملاحية وكأعضاء هيئة تدريس ومدربين في الجامعات والأكاديميات والكليات والمعاهد البحرية.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/28/2012 1:49:51 PM