الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
تعزيز عملية التعليم الالكترونية عن طريق التنقيب عن البيانات الخاصة بها
Enhancing the E-Learning Process by mining its Data
الموضوع
:
التعليم الالكتروني
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
لقد تم تطوير العديد من أنظمة التعليم الالكترونية والتي ينتشر استخدامها في كافة أنحاء العالم. تقوم أنظمة إدارة المحتوى التعليمي (LCMS) بتخزين كميات هائلة من البيانات كسجلات الطلاب وأنشطتهم وتفاعلاتهم مع النظام، بالإضافة إلى محتويات المقررات. هذا يجعل من المستحيل تقريباً القيام بتحليل البيانات يدوياً بحثاً عن معلومات قيمة تساعد في عملية اتخاذ القرار. وهذا بدوره يدعو إلى الحاجة إلى أتمتة عملية تحليل مثل تلك البيانات للوصول إلى عملية نوعية لاتخاذ القرارات. هنالك العديد من الطرق للقيام بأتمتة تحليل تلك البنوك الهائلة من البيانات ، أحدى تلك الطرق هي التنقيب عن البيانات. فعن طريق التنقيب عن البيانات في قواعد البيانات الخاصة بأنظمة إدارة المحتوى التعليمي، نستطيع الحصول على ثروة قيمة من النتائج. سنركز في هذه الورقة العلمية، على كيفية تعزيز الجودة العامة لعمليات التعليم الالكترونية عن طريق استخدام أساليب تنقيب البيانات. يتم استخدام اسلوب التنقيب عن البيانات ، على وجه التحديد، في التنبؤ بأداء الطلاب بناءً على طريقة استخدامهم للنظام، والتي يتم تخزينها في قاعدة بيانات النظام. تم اختيار خصائص الأداء بناءً على تأثيرها المباشر على نوعية العملية التعليمية بالاستناد على البيانات المؤرشفة و التي تم تناولها في المقرر السابق.
اسم المؤتمر
:
Al Azhar Engineering eleventh International Conference
الفترة
:
من : 1430 هـ - إلى : 1430 هـ
من : 2010 م - إلى : 2010 م
سنة النشر
:
1430 هـ
2010 م
عدد الصفحات
:
0
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
مصر
الجهة المنظمة
:
المؤتمر الدولي الحادي عشر للأزهر المتعلق بالهندسة
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Saturday, December 24, 2011
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
عدنان مصطفى البار
Al Bar, Adnan Mustafa
باحث
دكتوراه
ambar@kau.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
31745.pdf
pdf
Enhancing the E-Learning Process by mining its Data
الرجوع إلى صفحة الأبحاث