الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
نموذج التصميم الحسي (Kansei) للمشاركة في التعلم عبر الإنترنت: نموذج مقترح
Kansei Design Model for Engagement in Online Learning: A Proposed Model
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
ترتبط تجربة المستخدم الايجابية مع العاطفة الإيجابية والتي تعتبر مهمة في إشراك الطلاب في التعلم الالكتروني. لقد ركزت معظم الدراسات القديمة على عنصر واحد فقط عند القيام بدراسة تجارب المستخدم ، على سبيل المثال تم التركيز على عناصر تصميم الواجهات فقط أو على تصميم التفاعل فقط. يقترح البحث الحالي نموذجاً يقوم بالدمج بين عناصر التصميم الخاصة بالواجهة، وتصميم التفاعل والمحتوى لفهم تجارب المستخدمين وعلى وجه الخصوص عملية اشراك الطلاب في مواد التعلم الالكتروني. يعتمد النموذج المقترح في إشراك الطلاب على مبادئ نموذج "التلاؤم Aptum" وتصميم التفاعل. وبما أن الأبعاد الخاصة بالنموذج عامة، فلذلك فإن عملية استخلاص تفاصيل عناصر التصميم وأسلوب الهندسة الحسية قد تم اعتمادها بسبب اثبات قدرتها على استخلاص العناصر في الكثير من المجالات الدراسية. تصف الورقة العلمية الحالية النموذج المقترح وتشرح العناصر الرئيسية للتصميم الخاص بالواجهة، والمحتوى والتفاعل والاشراك في العملية التعليمية. كما تم مناقشة وعرض بعض المواضيع المتعلقة بتجارب المستخدمين، ودور العاطفة والاشراك في العملية التعليمية، وكذلك تقديم شرح مختصر لأسلوب الهندسة الحسية ، بالإضافة إلى ملخص للبحث الحالي.
اسم المؤتمر
:
Communications in Computer and Information Science
الفترة
:
من : 00 هـ - إلى : 00 هـ
من : 00 م - إلى : 00 م
سنة النشر
:
1423 هـ
2011 م
عدد الصفحات
:
00
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, June 25, 2012
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
Fauziah Redzuan
Redzuan, Fauziah
باحث
ماجستير
Anitawati Mohd Lokman
Lokman, Anitawati Mohd
باحث
دكتوراه
Zulaiha Ali Othman
Othman, Zulaiha Ali
باحث
دكتوراه
Salha Abdullah
Abdullah, Salha
باحث
دكتوراه
salhaabdullah@yahoo.co.uk
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
33772.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث