الصفحة الرئيسية
عن العمادة
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
جوائز الدراسات العليا
التقديم على الجوائز
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
تعزیز الارشاد الفردي للمتعلم من خلال التقییم الذاتي باستخدام تصور النمذجة الاجتماعیة المفتوحة للطلاب
Enhancing Individual Learner Guidance through Self-Assessment Using Open Social Student Modeling Visualization
الموضوع
:
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
التقییم الذاتي المستمر ھو شرط مھم لأي عملیة تعلیمیة ناجحة. وھو عامل حاسم في بیئة التعلم الذاتي عبر الإنترنت، حیث الطلاب غالبا ما یعتمدون على أنفسھم لتقییم تقدمھم. وتھدف أنظمة التعلم الإلكتروني الشخصیة إلى توجیھ الطالب ومساعدتھم للإبحار في عالم التعلیم الافتراضي بمرونة ویسر. وتستخدم تقنیات النمذجة المستخدم لإنشاء قالب تعریفي فرید من نوعھ خاص بكل مستخدم، والتي تتكیف مع النظام الالكتروني وتقدم تجربة التعلیم مصممة خصیصاً للمتعلم. في النظم (OSM) یعتبر إدخال تقنیات النمذجة للمستخدم من الطرق الحدیثة ، مثل نمذجة الطلاب المفتوحة الشخصیة، والتي قد تحسن التقییم الذاتي للطلاب مما ینعكس على أدائھم العلمي. حیث أن الطالب سیكون مدركاً لمستواه وبالتالي یعمل على تحسینھ أو المحافظة على تقدمھ. النموذج الاجتماعي المفتوح، مشتق من نموذج الطالب المفتوح الذي یدعم أنظمة التعلم الإلكتروني الشخصیة بشكل أكبر.
المشرف
:
د. مرام مكاوي
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1440 هـ
2019 م
المشرف المشارك
:
د. أروى اللنجاوي
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, June 17, 2019
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
ولاء أبوبكر باجنید
Bagunaid, Wala AboBakr
باحث
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
44491.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث