الصفحة الرئيسية
عن العمادة
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
جوائز الدراسات العليا
التقديم على الجوائز
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
انطباعات طالبات تخصص اللغة الانجليزية عن مدى فعالية مقابلات التغذية الراجعة في تقدم ادائهم في مهارة الكتابة
THE PERCEPTION OF FEMALE SAUDI ENGLISH STUDENTS’ OF THE RELATIVE VALUE OF FEEDBACK CONFERENCING ON WRITING ACHIEVEMENT
الموضوع
:
معهد اللغة الانجليزية
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
هدفت هذه الدراسة لفهم تصورات وأولويات الطالبات حول قيمة و فعالية مؤتمرات التغذية الراجعة لمهارة الكتابة الأكاديمية. ثلاثة أسئلة بحثية قادت هذه الدراسة المختلطة، والتي ركزت على تصورات الطالبات ومايفضلن حول كلاً من المقابلات الفردية والجماعية، بالإضافة لإقتراحاتهم لتطبيقات أفضل لمقابلات التغذية الراجعة في مواد الكتابة الأكاديمية الأساسية. شاركت ٧٧ طالبة من جامعة الملك عبدالعزيز في السنة الأولى ممن تخصصهم لغة إنحليزية في هذه الدراسة. تم جمع البيانات بواسطة استبيان إلكتروني. بالإضافة إلى أن تسعة منهم قد شاركوا بشكل تطوعي في مقابلات شبة تجريبة. تم تحليل البيانات الكمية بواسطة طريقة التحليل الوصفية بإستخدام برنامج SPSS وتطبيق اختبار paired t test . بالإضافة إلى ذلك، تم اتباع طريقة التحليل الإنشائي لتحليل البيانات النوعية. أظهرت أبرز النتائج رضا الطالبات وإنطباعاتهم الايجابية عن فعالية إستخدام طريقة مقابلات التغذية الراجعة في تحسين وتطوير مهارة الكتابة الأكاديمية. إستجابات الطالبات للاستبيان لم تُظهر أي إختلاف بارز ذو دلالة إحصائية بين مايفضلونه من ناحية المقابلات الفردية أو الجماعية لمقابلات التغذية الراجعة. ولكن أكدت الطالبات حاجتهم لتغذية راجعة كافية وذات معنى في بيئة تحفيزية و تعاونية. أوضحت النتائج أيضاً بعض التطبيقات لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. حيث كان أبرزها يتمحور حول دور المعلمين وذلك بأن عليهم لعب دور قيادي توجيهي مرن أثناء إعطاء مقابلات التغذية الراجعة للأفراد والمجموعات، وإتاحة حرية الإختيار لمصدر التغذية الراجعة للطالبات سواءً كان ذلك بواسطة نظرائهم أو من خلال التقييم الذاتي للنصوص الكتابية.
المشرف
:
د.عبير الثقفى
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1441 هـ
2019 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Sunday, December 15, 2019
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
وفاء معيض الرزقي
Al-Rizky, Wafa'a Maidh
باحث
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
45677.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث